جاري تحميل ... عالم الساعات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ساعات بانيراي مميزة تمامًا عن أي علامة تجارية أخرى إذ جعلت سهولة قراءتها منها الساعة الرسمية للبحرية الإيطالية لما يقرب من قرن من الزمان. 
ساعات بانيراي

تعتبر ساعات بانيراي واحدة من أقدم ماركات الساعات على مستوي العالم وأكثرها عراقة. في بداية القرن الماضي أفتتح "جيوفاني بانيراي" متجر ساعات صغير في مدينة فلورنسا الإيطالية. 

إقرأ أيضا:

وألحق به ورشة عمل صغيرة ليتمكن من تصنيع ساعات بسيطة بطريقة مبتكرة. ولكنه في نفس الوقت قام بتأسيس أول مدرسة لصناعة الساعات في المدينة. 

لينطلق هنا مشواره العالمي لتكون تلك بداية لتتصدر ساعات وعلامة Panerai مقدمة الصناعة على مستوي العالم وتصبح واحدة أفضل الماركات دولياً.

اسعار ساعات Luminor Panerai


1. ساعة بانيراي SUBMERSIBLE CARBOTECH

ساعات بانيراي

تحتوي الساعة على جهاز حماية التاج والإطار الدوار أحادي الاتجاه، يبلغ قطرها 42 مم، مصنوعة من التيتانيوم مع طلاء أسود، مقاومة لضغط المياه حتى 300 متر،  الحزام من الكاوتشوك الأسود الجذاب.

يبلغ سعرها 17.400 دولار أمريكي.

2. ساعة بانيراي LUMINOR BLU MARE

ساعات بانيراي

تعمل الساعة بحركة ميكانيكية ملفوفة يدويًا، عيار P.6000 ، يبلغ سمكها 4.5 مم ، مزينة بـ 19 قطعة مجوهرات. تمتلك احتياطي الطاقة بها يصل إلي 72 ساعة، بها خاصة مقاومة ضغط المياه حتى عمق 100 متر، السوار أزرق داكن. 

يبلغ سعرها 500 دولار أمريكي.

3. ساعة بانيراي LUMINOR DUE

ساعات بانيراي

تتميز تلك الساعة بمظهر جمالى خلاب، يبلغ قطرها 38 مم،  العلبة مصنوعة من الكريستال الياقوتي الشفاف، مع خاصية مقاومة المياه حتى عمق 30 متر، السوار من جلد التمساح الأحمر اللامع.

يبلغ سعرها 15.300 دولار أمريكي.

4. ساعة بانيراي RADIOMIR - 42MM

ساعات بانيراي

تعمل الساعة من خلال حركة ميكانيكية ملفوفة يدويًا، كما أنها تحتوي على 21 جوهرة، ويبلغ قطرها 42 ملم، العلبة من كريستال الياقوت، وتتمتع بميزة مقاومة ضغط المياه حتى عمق 50 متر، ومزودة بحزام أسود أنيق.

يبلغ سعرها 18.100 دولار أمريكي.

تاريخ حافل


في عام 1916 ابتكرت ماركة بانيراي لساعات مسحوق مكون من مادة "الراديوم" يعطي لمعانًا لأقراص أدوات وأجهزة الرؤية. 

لتكون بذلك أول من يستخدم تلك المادة في تصنيع الساعات. لتلتقط البحرية الملكية الإشارة وتصبح ساعات بانيراي على معاصم قواتها وجنودها. 

وفي خلال الحرب العالمية الثانية، أنشأ "بانيراي" أول نماذج أولية للنموذج المعروف الآن باسم "راديومير" لكوماندوز الضفادع البشرية والذي استخدمته البحرية الإيطالية في عملياتها الخاصة.

وكانت الساعة مجهزة بإمكنيات عسكرية فريدة وقتها جعلتها بصمة مميزة فى تاريخ البحرية الإيطالية.

وفي عام 1936 بدأت ساعات بانيراي في إنتاج الجيل الجديد من ساعاتها التي تحتوي على مؤشرات وأرقام مثقبة مصنوعة من طلاء الراديوم. لتكون أكثر قابلية للقراءة والتألق وتكون أكثر قدرة على البقاء تحت سطح الماء لساعات طويلة. 

لتقدم بعدها  كرونوغراف ذو عددين. وبعد الحرب العالمية الثالثة إنتجت موديلها الحديث الذي أطلقت عليه اسم ""Luminor. 

وفي فترة الخمسينات طورت بانيراي ساعة Radiomir المعروفة باسم "Egiziano" للبحرية المصرية التي تميزت بالحجم الصغير والوزن الخفيف. 

وفي فترة التسعينات أفتتحت "بانيراي" شبكة توزيع واسعة في إيطاليا، وأصبحت منافس قوي ومؤثر في سوق الساعات العالمي، لتظهر بعد ذلك العديد من موديلاتها الرائعة مثل SUBMERSIBLE،LUMINOR DUE، RADIOMIR.

مميزات فوق العادة


تميزت ساعات بانيراي بمجموعة من المواصفات والإمكانيات الخاصة التي جعلتها من أكثر الساعات ابتكارا وكفاءة في الأداء. 

فهي تحتوي على أول علبة ساعة ميكانيكية مصنوعة من BMG-TECH. وهو زجاج معدني يتميز بخصائص القوة والمتانة الشديدة التي تمكنه من الحفاظ على مظهره حتى بالرغم مرور عشرات السنوات عليه. 

فضلا عن تصنيع بعض من مكونات الساعة من ألياف الكربون، وتصنيع جسم الساعة من السيراميك، مما يوفر لها الصلابة والمتانة العالية. كما أنها مجهزة بإمكانيات تكنولوجيا متطورة. 

ختاما


ساعات بانيراي حفرت علاماتها التجارية بحروف مضيئة براقة في عالم الساعات، وأصبح لها عالمها الخاص وعشاق لموديلاتها المميزة، مما كان له بالغ الاثر في أن يجعلها تعتلي عرش مملكة الساعات بكل جدارة ثقة.

هل أعجبك مقالنا حول أفضل ساعات بانيراي وتاريخها الدفين؟ كيف تعرفت على هذا النوع من الساعات؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال