جاري تحميل ... عالم الساعات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نظرًا للطلب الواسع النطاق على ساعات رولكس ، فليس من المستغرب وجود جميع أنواع ساعات رولكس المقلدة تجتاح الأسواق ومواقع الانترنت.
ساعات rolex مقلدة
كيف نفرق بين ساعة رولكس 

وفقًا لمجلة Forbes، تعد ماركة رولكس واحدة من أقوى 100 علامة تجارية معترف بها في العالم. رولكس مشهورة جدًا لدرجة أنها مرادفة تقريبًا لمفهوم الساعات الفاخرة، فضلاً عن أنها رمز للنجاح نفسه. لا عجب أنه يتم تزوير وتقليد ساعات رولكس بطرق عديدة.

إقرأ أيضا:

على مر السنين، استغل العديد من مصنعي الساعات في للطلب المُتزايد على تلك الساعات الراقية من خلال إنتاج ساعات مقلدة عالية الجودة. 

في هذه الأيام ، تعتبر الساعات المقلدة جيدة جدًا لدرجة أنه يجب تفكيكها جزئيًا قبل التعرف عليها على أنها مقلدة ويمكن أن تخدع حتى أكثر مقتني ساعات رولكس خبرة.

ساعات rolex أصلية مقابل المقلدة: نصائح ومؤشرات


لم يعد من الممكن اكتشاف كل ساعة رولكس مقلدة بمجرد النظر إليها. الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك على وجه اليقين هي أخذ الساعة إلى تاجر معتمد أو صانع ساعات مؤهل أو متجر ساعات راقي حيث سيقومون بإزالة العلبة مرة أخرى ورؤية المكونات في الداخل. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي تظهر على ساعات رولكس المقلدة التي يمكن التقاطها بالعين المجردة.

بالنظر إلى التعقيد المتزايد المتعلق بساعات رولكس المقلدة، يحق لنا طرح سؤال كيف تعرف ساعة rolex اصلية من التقليد؟ في ماذا يتحقق الخبراء عند النظر داخل الساعة؟ استمر في قراءة دليلنا الموسع لمزيد من التفاصيل ومعرفة ما يتطلبه اكتشاف ساعة رولكس المزيفة.

كيف تعرف اذا ساعة rolex أصلية أو التقليد؟ 


من الصعب اكتشاف النسخ طبق الأصل لساعات المقلدة بدقة، ولكن هناك بعض المؤشرات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في معرفة ما يبيعوه إليك البائعين:

1. الغلاف الخلفي:


أسهل طريقة لاكتشاف ساعة رولكس المقلدة هي النظر إلى ظهر الساعة، والذي يكون دائمًا معدنًا عاديًا. لذا، إذا كانت الساعة التي تفحصها تحتوي على غلاف عرض زجاجي يسمح برؤية آلية الساعة من داخلها، فهي ساعة رولكس مقلدة، أو واحدة من الساعات الشفافة النادرة للغاية التي تصنعها رولكس.

2. النقوش:


أغطية ظهر ساعات رولكس الاصليه ناعمة وخالية تمامًا من النقوش، لذلك إذا رأيت واحدة عليها نقوش أو رسومات، فيجب أن تشعر ببعض القلق.

3. جودة المعدن:


 لا تصنع رولكس ساعات أو أساور من الذهب عيار 14 أو مطلية بالذهب. لكن ساعة رولكس الحقيقية مصنوعة إما من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الذهب عيار 18 أو البلاتينيوم. لذالك إذا رأيت ساعة رولكس مع ذهب باهت أو معدن يظهر أسفل الذهب، فهي مزيفة.

4. التكبير:


في ساعات رولكس الاصلية، تضيف رولكس نافذة زجاجية مُكبرة فوق خانة التاريخ وتُسمى بـ "Cyclops". ستقوم عدسة Cyclops على وجه ساعه رولكس الاصليه بتكبير التاريخ بمقدار 2.5 ضعف الحجم العادي. 

وهذا يجعل التاريخ يقفز في وجهك حيث يجب أن يشغل التاريخ الفقاعة الزجاجية بالكامل. ستظهر معظم الساعات المقلدة 1.5x أو أقل، مما يجعل التاريخ يبدو صغيراً ويصعب رؤيته. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن نافذة تاريخ Cyclops في النسخة الحقيقية ستقع في المنتصف فوق الرقم بالتحديد. لذلك إذا كان التاريخ من خلال Cyclops أو من الجانب يبدو بنفس الحجم أو يصعب رؤيته، فقد تكون الساعة مُزيفة.

5. عقرب جرينتش:


على ساعة رولكس الأصلية، يتم وضع عقرب جرينتش الأخضر بين الساعة وخانة الدقيقة. غالبًا ما تقع عقارب غرينتش على ساعة رولكس المُزيفة بالقرب من القرص ولا يتم وضعها بين عقارب الساعة / الدقيقة. 

هذا ليس خطأ بسيط من قبل المُزيفين، ولكنه ناجم عن قيود محددة على الطريقة المزيفة التي يستخدمونها في تزييف الساعات.

6. الوزن:


ربما تكون هذه هي أسهل طريقة للتحقق من جودة ساعة رولكس. للتأكد من أنك تحمل ساعة رولكس أصلية، يجب أن تزنها. ساعة رولكس الأصلية مصنوعة من المعدن. هذا يفسر لماذا تبدو ثقيلة جدًا.

نصائح هامة


  • علاوة على ذلك، تحتوي ساعة رولكس الأصلية على سوار عالي الجودة ومُصمم جيدًا، مما يضيف المزيد من الوزن إلى الساعة. اكتشاف ساعة رولكس المقلدة عن طريق وزنها لن يستغرق سوى بضع ثوان. تذكر أن ساعة رولكس المقلدة خفيفة الوزن. ستثبت اللمسة النهائية أصالتها في غضون ثوان!
  • عند شراء وبيع ساعة رولكس، من الضروري معرفة ما لديك بالتحديد. مع وفرة من ساعات مقلدة في الأسواق وعبر الإنترنت بشكل خاص، فإن ثقة المشتري والبائع مهمة في إبرام صفقة مربحة للجانبين. عندما يكون المشتري واثقًا من أن ساعة الرولكس التي أمامه هي حقيقية، فمن المرجح أن يقدم عرضًا أفضل عليها بدلاً من ترك هامش للأخطاء أو خصم تكلفة فحصها عند طرف ثالث.

الرقم التسلسلي للساعات rolex


رقم المصنع التسلسلي:


يجب أن تتطابق الأرقام التسلسلية الموجودة بين العروات مع نظام رولكس، وإذا كانت الأوراق متوفرة، فيجب أن تتطابق معها أيضًا. 

علاوة على ذلك، فإن النقش بين عروات ساعة رولكس الأصلية يتميز بخطوط دقيقة للغاية. تتميز بعض المنتجات المقلدة بمظهر محفور (رملي). بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تكون المسافات بين هذه الأرقام متقاربة جدًا ولا حتى في ساعه رولكس الاصليه. كل ما ينطبق على الرقم التسلسلي ينطبق أيضًا على الرقم المرجعي (رقم الطراز).

الرقم التسلسلي لمُحرك الساعة:


كل ساعة رولكس حقيقية لها رقم تسلسلي مختوم واضح على مُحركها. سنفحص جودة الختم والترقيم الصحيح ونطابقه مع أوراق ووثائق الساعة.

الخطوط والعلامات (الداخلية) لحالة الأحرف: تحمل ساعة رولكس الحقيقية العلامات التي تتوافق بشكل صحيح مع العلامة التجارية.

لون التروس الداخلية:


بشكل عام، سوف يخبرك الفحص الدقيق للحركة الداخلية كثيرًا عن أصالة الساعة وحالتها الحقيقية.
على الرغم من أننا لا ننصح بإجراء هذه الفحوصات بنفسك، فمن الجيد أن تعرف ما الذي سيبحث عنه خبير ساعتك عند محاولة اكتشاف ساعة رولكس المقلدة. 

والأكثر من ذلك هو مستوى التفاصيل والعمل الذي يتم من خلال الفحص الصحيح للساعة. يمكنك أن تطمئن بعد كل هذه الاختبارات أنك ترتدي ساعة رولكس أصلية.

ختاما


اتبع كل الإرشادات الموضحة أعلاه لتحديد ما إذا كانت ساعه رولكس أصلية فعلًا أم مُجرد نسخة مُقلدة. اشعر بالأمان ووفر أموالك. وأخيرًا، لا تتسرع قبل شراء ساعات رولكس
.

هل تعلمت الان كيف تعرف اذا ساعة rolex مقلدة أو اصلية؟ أخبرنا في التعليقات ولا تتردد في مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي.
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال