Rolex رولكسديت جسترولكس ديت جستروليكس ديت جستساعات رولكسماركات الساعات

رولكس ديت جست السعر والمواصفات

متابعي مدونة عالم الساعات، تعرف على “رولكس ديت جست” الساعة التي أصبحت بصمة مميزة على معاصم العظماء والقادة. 

روليكس ديت جست

رافقت “ساعة رولكس” العديد من الأجيال منذ الصغر حتى الكبر في مختلف مراحل حياتنا، فمن منا لم يفاجئه أحد المقربين منه بهدية رائعة من “ساعات رولكس” بعد نجاحه أو احتفاله بمناسبة سعيدة ما. 

فتلك الماركة من الساعات أصبحت بصمة في حياة معظمنا لا تنسى أو تعوض ولكن … الحياة لا تستمر إلا بالتطور والاستمرار في الابداع والابتكار، لذلك اطلقت “رولكس” ساعتها ” أويستر بربتشوال ديت جست” لتكون نسخة حديثة من ساعتها الكلاسيكة الرائعة.

ساعة رولكس ديت جست البدايات

ساعة غيرت وجه الحياة

في عام 1945 قررت “رولكس” ان تغير تاريخ صناعة الساعات وقامت بإطلاق أول ساعة يد ذاتية التعبئة وقتها. وكانت ايضا مقاومِة لضغط المياه، كما أنها كانت مجهزة لتعرض التاريخ بصورة مبسطة عبر قرص دوار عند موضع الساعة 3. 

مما جعلها من اشهر الساعات حول العالم وأكثرها اقبالا وجاذبية. وكان من المعهود وقتها ان ترى كبار المشاهير والعظماء يرتدون تلك الساعات على معاصمهم بكل ثقة وعظمة.
فالتاريخ يذكر الرسائل التي تبادلها كلا من “هانس ويلزدورف” و”تشرشل” التي توضح عشق كلا منهما لذلك الطراز. حيث أعرب السياسي البريطاني الشهير عن أمنياته ان يكون شعاره محفور على تلك النسخة من الساعات. بعد ان تلقي واحدة من ذلك الطراز بمقر إقامته في لندن، وأعجب بها بشدة وبإمكانياتها المميزة الفريدة.
تظهر تلك الساعات بعدد من الطرزات المختلفة فهناك ديت جست 41 من الاويستر ستيل والفولاذ الأصفر. وديت جست 41 من فولاذ الاوبستر ستيل وذهب الإيفروز، ايضا لا ننسى ديت جست 36 من فولاذ أوبستر ستيل والذهب الأبيض.

مواصفات مبهرة

من أبرز ما يميز ساعة روليكس ديت جست هو سوارها الأويستر جوبيلي (Jubilee) أو سوارها بريزيدانت (President). يتيمز ذلك السوار المعدني بانه مرن جذاب الشكل تجده يظهر بمظهر الحلقات الخماسية العريضة شبه الدائرية الرائع. 

الذي يميز ذلك النوع من الطرازات عن غيره. فضلا عن علبتها الأنيقة التي يبلغ قطرها ٤١ مم، المصنوعة من أويستر ستيل والذهب الأصفر، ١٨ قيراطًا. 
تاج التعبئة مزود بصمامين مقاوم للماء، مثبت لولبيًا، مزودة ببلورة مصنوعة من الياقوت المقاوم للخدش، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 100 متر، مع حركة ميكانيكية وذاتية التعبئة، كما أنها مزودة باحتياطي الطاقة لمدة 70 ساعة تقريباً لتتمكن من الاحتفاظ بأكبر قدر من التشغيل خلال معظم الأوقات.

سعر ساعة رولكس ديت جست

  • يبلغ سعرها 11400 دولار
  • اي حوالي 42.761,61 ريال سعودي

ختاما

حققت رولكس ديت جست شهرة عالمية واسعة، واستطاعت ان تجذب عقول المشاهير والعديد من المواطنين حول العالم، لا تنتظر وأسرع وإقتني نسختك من “ديت جست” التي تنتظر معصمك لتضيئه وتنقلك لعالم العظماء. 

هل أعجبك مقالنا حول أيقونة الساعات ديت جست؟ هل تمكنت هذه الساعة من لفت انتباهك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

مواضيع ذات صلة:
رولكس هوك ساعة الأبطال وعشاق المغامرة
كل ما يجب أن تعرفه عن ساعة رولكس بيبسي
تاريخ ساعات رولكس بين الماضي الحاضر والمستقبل
اسعار ساعات رولكس الأصلية الرجالية والنسائية
أكثر ساعات رولكس مبيعا والقابلة للإستثمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى