ساعات كوارتزساعة كوارتز

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

تعرف علي أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024 ليست الأكثر دقة فحسب ، بل إنها أيضًا أنيقة ميسورة التكلفة وسهلة الصيانة ويمكن للجميع إقتناء واحدة.

تدخل مادة “الكوارتز” في العديد من الصناعات الدقيقة خاصة الساعات، وغالبًا ما نسمع عن مدى أهميتها لعمل الساعة.

حتى ان الشركات العالمية الكبرى أصبحت تشجع المستهلكين على شراء منتجاتها من خلال إدخال الكوارتز في صناعتها ومنتجاتها المختلفة. ويعد أحد أكثر المعادن شيوعًا على وجه الأرض.
إقرأ أيضا:
حيث يستخدم مليارات الأشخاص كوارتز يوميًا ، لكن القليل منهم يدرك ذلك، لأن البلورات الصغيرة التي يستخدمونها مخفية في ساعاتهم ولا ترى بسهولة.
والآن تعالوا نتجمع سويا لنعرف أكثر عن ساعات كوارتز ومراحل تطورها المختلفة بداية من استخراجه حتى وضعه داخل الساعة التي ترتديها على معصمك، كما إننا لن ننسى أننا جمعنا لكم أفضل ساعات كوارتز لعام 2022.

أسعار أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

1. ساعة كوارتز TIMEX ARCHIVE NAVI HARBOR WATCH

ساعات كوارتز
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

تلك الساعة المستوحاة من النماذج العسكرية فهي ساعة حديثة ومناسبة لميزانيتك. كما تتميز هذه الساعة بالعلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ التي تحمي حركة الكوارتز في الداخل. بالإضافة إلى حزام من النايلون البالستي – يتناسب بشكل رائع مع معدل مقاومة الماء البالغ 100 متر.

سعر ساعة كوارتز هذه 135 دولار أمريكي

2. ساعة كوارتز CITIZEN ECO-DRIVE CA0649-14E WATCH

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

إشتري من أمازون السعودية

إشتري من أمازون العالمي
تتميز ساعة Citizen Eco-Drive التي تُعد طرازًا لسباقات السيارات الرياضية، بإطار مقياس سرعة الدوران وحزام جلدي مثقب.
بالإضافة إلى أنها تأتي أيضًا بحركة كوارتز تعمل بالطاقة الشمسية – مما يعني أنه ليس عليك استبدال البطارية – ولديه وظيفة الكرونوغراف للحصول على القليل من المنفعة الإضافية.

3. ساعة كوارتز SEIKO PROSPEX PADI SOLAR DIVE WATCH

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

إشتري من أمازون السعودية

إشتري من أمازون العالمي
تتميز هذه الساعة الأنيقة بتاج أوفست مميز وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ مغلفة بالسيليكون، وهي قطعة بأسلوب متميز يمكنها بالفعل التعامل مع القليل من الصدمات.
ونظرًا لأنه يحتوي على حركة كوارتز تعمل بالطاقة الشمسية، فلن تضطر أبدًا إلى استبدال البطارية.

4. ساعة كوارتز INSTRMNT T-42 WATCH

ساعات كوارتز
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

تعتبر نلك الساعة نموج مميز لهواة الأناقة، فتحتوي على نافذة للتاريخ، وحافظة من الفولاذ المقاوم للصدأ المطلية بالـ PVD الأنيقة والمتينة، وحزام جلدي مدبوغ بالخضار، فتلك الساعة البسيطة رائعة للغاية.

سعر ساعة كوارتز هذه 232 دولار أمريكي.

5. ساعة كوارتز BRAUN BN0035 CLASSIC CHRONOGRAPH WATCH

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

إشتري من أمازون العالمي
تتميز بحركة كوارتز موثوقة، ووظيفة الكرونوغراف، ومجموعة ثلاثية من خيارات الألوان، وحزام جلدي مدمج.


6. ساعة كوارتز JACK MASON D101 DIVER WATCH

ساعة كوارتز
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

تأتي تلك الساعة الرائعة مدعومة بحركة Miyota اليابانية الموثوقة، وهو تصلح للغوص فهي مقاومة الماء حتى عمق 300 متر. مزودة بإطار مؤقت للغوص الدوار، ويأتي هذا المثال مع شريط ربط فولاذي أنيق.

سعر ساعة كوارتز هذه 315 دولار أمريكي.

7. ساعة كوارتز BULOVA LUNAR PILOT CHRONOGRAPH WATCH

ساعات كوارتز لعام 2024
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

إشتري من أمازون السعودية

إشتري من أمازون العالمي
تتميز ساعة بولوفا ذات الإصدار المحدود بتصميم أنيق يعود إلى أوميغا سبيدماستر الذي اشتهر بكونه أول ساعة على سطح القمر.
حيث يمكنك الاعتماد عليها كثيرًا بفضل حركة الكوارتز، كما أنها تتميز بوظيفة الكرونوغراف، وتحتوي على إطار أداة تحديد المسافات، وتأتي مع زوج من الأشرطة القابلة للتبديل.

8. ساعة كوارتز TISSOT COUTURIER CHRONOGRAPH WATCH

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

إشتري من أمازون السعودية

إشتري من أمازون العالمي
ترمز تلك الساعة للتميز والتفرد الصعب تكراره، فهي تعد كخليط بين الساعة التقليدية والساعة المستوحاة من السباق. تتميز ساعة Tissot الكرونوغراف التي تراها هنا بحافظة نظيفة.
كما إنها لا تزال تفتخر بمقياس سرعة الدوران حول الحافة الخارجية للميناء، كما أن لديها مجموعة ثلاثية من الأجزاء الفرعية الكبيرة التي يسهل قراءتها بلمحة واحدة ولكنها لا تعوق قدرات عرض الوقت المنتظمة للساعة.

ما هو الكوارتز

أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024
أفضل 8 ساعات كوارتز لعام 2024

كوارتز هي كلمة ألمانية قديمة تعني في الأصل شيئًا صعب، فهو عبارة عن معدن محدد للجرانيت. حيث عندما تتبلور الصخور الجرانيتية في أعماق الأرض يكون الكوارتز بشكل عام هو آخر معدن يتم تكوينه.

ويستخرج بأحجام مختلفة حيث من الممكن ان يُشكل في بعض الأحيان بلورات كبيرة جدًا. ويأتي كوارتز بألوان وأشكال عديدة، بمجرد أن تبدأ في دراسة المعادن، يصبح من السهل معرفة الكوارتز في لمحة من الزمن.
 فهو له بريق زجاجي صلابة 7 على مقياس موس، يمكنه خدش الزجاج العادي وجميع أنواع الصلب، ينكسر إلى شظايا منحنية بدلاً من شظايا انقسام مسطحة الوجه.
في معظم الأوقات يكون لونه أبيض، إذا وجد في البلورات. فإن الكوارتز يحتوي دائمًا على مقطع عرضي سداسي مثل ذلك الموجود في قلم رصاص مشترك.

أنواع الكوارتز

  • سمى الكوارتز الواضح عديم اللون بلور الصخور.
  • يسمى الكوارتز الأبيض الشفاف الكوارتز النقي.
  • يسمى الكوارتز الوردي الحليبي كوارتز وردي.
  • يسمى الكوارتز الأرجواني الجمشت. يرجع لونه إلى “ثقوب” مفقودة في البلورة مع شوائب الحديد.
  • يسمى الكوارتز الأصفر السترين.
  • يسمى الكوارتز الأخضر بالبرازوليت.
  • يسمى الكوارتز الرمادي الكوارتز المدخن، يرجع لشوائب الألومنيوم.
  • يسمى الكوارتز الأسود المدخن موريون.
  • الماس Herkimer هو شكل من أنواع كريستال الكوارتز الطبيعي مع نهايات مدببة.

كما يحدث الكوارتز في شكل بلوري دقيق يسمى العقيق الأبيض. يُشار إلى كلا المعدنين معًا باسم السيليكا.

صناعة ساعات الكوارتز

لنتعرف على بعض الخصائص الفريدة للكوارتز والتي تجعله مادة مثالية للاستخدام في المعدات الإلكترونية الدقيقة مثل الساعات بمختلف أنواعها وأجهزة الراديو ومقاييس الضغط والبصريات والعدسات، ومن بعض تلك الخصائص التي تجعله أكثر فائدة وتميز لصناعة الساعات:

1. إنه في كل مكان:
الكوارتز معدن يتكون من ثاني أكسيد السيليكا، فهو حجر أملس وواضح ، ولكن الشوائب المختلفة في الكوارتز تخلق ألوانًا أخرى، فمن السهل العثور عليه في الصخور أو الرمال. فهو متين، مقاوم للحرارة والمواد الكيميائية، يمكن ان يُستخدم كمادة كاشطة ممتازة للاستخدام في الصنفرة.
 2. طاقة كهربائية:
الكوارتز ينتج طاقة كهرضغطية، يعني أنه ينتج تيارًا كهربائيًا عند تطبيق الضغط الميكانيكي عليه يعطي شحنة كهربائية مثل البطارية.
فعند الضغط يصدر الكوارتز ترددًا مستقر للغاية، مع جودة مرغوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الوقت أو بث الإشارات عبر موجات الراديو.
3. إنها دقيقة:
ساعات الكوارتز أكثر دقة من نظيراتها الميكانيكية، في حين أن الساعات الميكانيكية والأوتوماتيكية التي تم تصنيعها اليوم دقيقة بما فيه الكفاية.
حيث تكتسب أو تفقد بضع ثوانٍ في اليوم، إلا انه تظل ساعة الكوارتز دقيقة في غضون بضع ثوانٍ في السن. قد لا تبدو بضع ثوانٍ في اليوم كثيرًا ولكن ضع في اعتبارك أن فرق خمس ثوانٍ في اليوم يمكن أن يساوي نصف ساعة كاملة خلال تلك السنة.
4. إنها موثوقة وسهلة الاستخدام:
تحظى ساعات كوارتز بشعبية كبيرة، لانها تعمل بالبطارية لذا لا حاجة لللف كثيرا، دقيقة للغاية، سعرها مناسب للعديد من المستهلكين.
ولا تنسى ان ساعة الكوارتز، لديها جزءًا من القطع المتحركة أكثر من الساعة التي تحتوي على تروس وينابيع تحتوي على أشياء أقل يمكن أن تتعطل.
م
5. إنه جديد (نسبيًا):
على الرغم من أن كوارتز نفسه قديم قدم الزمن، إلا أن استخدامه في حفظ الوقت هو أحدث بكثير. حيث دخلت حركات الكوارتز عالم الساعات في الستينيات عندما أدت التكنولوجيا المتطورة إلى إنشاء نظام تشغيل كوارتز يعمل بالبطارية.
6. أحدث ثورة صناعية:
بدأت حركة الكوارتز في الانتشار في السبعينيات باختراع الساعات الرقمية، تتميز هذه الحركات الجديدة بشاشات LCD أو LED، ولا تحتوي على أي أجزاء متحركة على الإطلاق وتوفر وجهًا جريئًا ومضاءًا وسهل القراءة.
7. علامة للتميز:
تشكل ساعات حركة الكوارتز 90 ٪ من السوق، حيث تعتبر ساعات كوارتز أرخص بكثير في البناء لأن تصميمها بسيط مقارنة بالساعة الميكانيكية.
مما يؤدي إلى توفير التكاليف يمر عليك المستهلك، بالإضافة إلي أنها متعددة الاستخدامات وخفيفة الوزن وبأسعار معقولة وأكثر سهولة في الاستخدام.

كيف تعمل ساعة كوارتز؟

  • 1. ترسل البطارية تيارًا كهربائيًا من خلال قطعة من الكوارتز، تقوم بدورها بكهربة البلورة وخلق الاهتزازات.
  • 2. هذه الاهتزازات تدفع المحركات لتحريك عقارب الساعة على فترات محددة للغاية.
  • 3. بفضل تلك العملية تحصل على وقت دقيق في ساعاتك.

ختاما

لقد رأينا كيف ان كوارتز ليس مادة معدنية فقط بل هو جزء هام من حياتنا جميعًا، يُحيط بنا في كل مكان بالرغم من أننا لا نكاد نراه بأعيننا. وربما لا يدرى الكثير مقدار أهميته في العديد من قطاعات الحياة، إلا إنه يعتبر عنصر رئيسي في صناعة الساعات لا غنى عنه.

هل أعجبك مقالنا  عن أفضل ساعات كوارتز؟ هل كان مقالنا مفيدا؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى