جاري تحميل ... عالم الساعات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نحن هنا نحاول جعل فكرة كيفية اختيار الساعة المناسبة أقل رعباً وأكثر سهولة باتباع هذه النصائح البسيطة ، أنت في طريقك للاستمتاع بساعتك بكل ثقة.
ساعة يد

أصبح في غاية السهولة ان تفتح جوالك الصغير وتشتري ساعة يد التي ترغب فيها من أي متجر أو مكان في العالم خلال دقائق معدودة ولكن ... من غاية الصعوبة ان تجد ما تريده بسعر مناسب. 

إقرأ أيضا:

وايضا جودة عالية تضمن لك ان لا تذهب أموالك في الهواء وتتعطل ساعاتك الجديدة أو تكتشف بها عيوب فنية أو لا تجد بها الإمكانيات التي تبحث عنها في ساعتك. 

لذلك من الهام ان تعرف بعض المعايير التي يجب ان تتوفر بصفة عامة في الساعة قبل ان تقوم بشرائها. لذلك يسعد " عالم الساعات " ان يقدم لكم ذلك الدليل الإرشادي المبسط ليعرض عليكم بعض الأمور التي يفترض ان تبحث عنها في ساعة اليد قبل ان تقوم بشرائها. 

القواعد التي يجب اتباعها عند شراء ساعة يد


1. النمط

يجب أن تبدو ساعة اليد رائعة جذابة على معصمك، واحذر ان تشتريها لأنها كانت رائعة على أيدي غيرك، فربما ما يناسب غيرك لا يناسبك. 

فتصنف جميع ساعات يد لعدد من الأنماط والأشكال والأحجام بشكل عام، حيث يمكن تلخيصها في التالي: ( رياضة - فخم وترف – للزينة – كلاسيكية – عملية – ذكية).

حيث يعتمد الأسلوب الذي يجب أن تبحث عنه على الوقت الذي تخطط فيه لارتداء ساعتك أكثر من غيرها، فإذا كنت تخطط لارتدائها لأحداث تجارية راقية. 

فإن الساعة الفاخرة هي الاختيار الجيد هنا، من ناحية أخرى إذا كنت تريد فقط ساعة تقليدية تبدو جيدة في مجموعة متنوعة من الأحداث الشخصية والتجارية، فيجب أن تكفي بالساعة العادية أو الكلاسيكية. 

أما إذا كنت من هواة التكنولوجيا والاتصال الدائم بالإنترنت ومشاركة الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي فان الساعة الذكية هي الأنسب لك، أخيرًا، إذا كنت تحب المشي الدائم في الهواء الطلق أو رياضيًا، فمن المرجح أن تتمتع الساعة الرياضية بالميزات والقوة التي تبحث عنها.

2. النوع (تناظري أو رقمي)

عندنما تفكر في شراء ساعة اليد فأنه يجب ان تعرف الفرق بين النوع الرقمي "الأرقام" والتناظري "العقارب". حيث تحتوي الساعات الرقمية على أرقام كبيرة عبر الوجه، تعرض الوقت مثل الهواتف المحمولة. 

إلا انه تبدو الساعات التناظرية قديمة أكثر بقليل من النوع الآحر، حيث تظهر مع عقارب الساعة وأرقام رومانية بشكل مختلف عن الأولى. وتحتوي معظم ساعات يد الرياضية على واجهة رقمية، في حين أن الساعات الفاخرة أو العادية لها وجوه تناظرية. 

على الرغم من سهولة قراءة الساعات الرقمية وتأتي عادةً مع ميزات أخرى، إلا أنها أكثر تعقيدًا في الاستخدام، فإذا لم تكن من هواة الأمور الرقمية فأجعل أختيارك الساعة التناظرية.

3. الغرض

أسال نفسك قبل ان تفكر في شراء ساعة يد ما الغرض الذي تريدها من أجله؟!
أي قرر ما الذي ستستخدم الساعة من أجله، مع العلم انه يرتبط هذا أيضًا بأسلوب الساعة ونوعها.

فمثلًا من يريد ممارسة الرياضة ومراقبة أداء أجهزة جسمه خلال ذلك الوقت عليه بالساعات الرياضية المزودة بخاصية مراقبة حركة الجسم ودقات القلب وضغط الدم وغيرها من الأمور ذات الصلة. 

ايضا من يحب الغوص ويريد التوغل داخل أعماق البحار عليه ان يختار ساعة الغوص، أما من يبحث عن التخييم والرحلات فعليه بالساعة العملية أو العسكرية، فيها العديد من المميزات التي تساعدك اثناء القيام بالرحلات ومعرفة الاتجاهات وقياس المسافات المختلفة. 

أما اذا كنت ترغب في الأناقة والمظهر الساحر الجذاب فهناك الساعات الكلاسيكية الفاخرة والذهبية والمصنوعة من الألماس فهي تصلح للحفلات الليلية وما إلي ذلك.

4. مكونات الساعة

فيما يلي أكثر المواد شيوعًا التي يتكون منها الحزام والعلبة في الساعة: ( اللوحة القماشية – ذهب – فضة – بلاستيك – التيتانيوم – الجلد)، تبدو ساعات يد المصنوعة من القماش والبلاستيك أرخص، ولكنها عادة ما تكون أكثر متانة ومفيدة في الخارج. 

من ناحية أخرى، تبدو جميع المواد المعدنية مذهلة براقة ولامعة تشد الانتباه لكن ... الساعات الذهبية والفضية تصبح باهظة الثمن ربما لا تتحملها ميزانيتك، أما السوار المصنوع من الجلد فهو أقل متانة، ولكنه خفيف الوزن، ويضيف مظهرًا تقليديًا للساعة.

5. مقاومة الماء

تتمتع معظم الساعات بقليل من مقاومة الماء حتى لا تقلق بشأن تناثر الماء عليها عند غسل يديك، ومع ذلك فإن العديد من الساعات (خاصة الرياضة) إما مقاومة للرذاذ أو مناسبة للسباحة والغوص. 

هذه النقطة تستحق مقالة في حد ذاتها ولكن يجب ان تعرف ان لكل ساعة مستويات محتلفة لمقاومة الماء والضغط تحت الأعماق، كما ترون، فإن ساعة اليد المقاومة للماء حتى 30 مترًا هي في الواقع مقاومة للرذاذ ولا يُنصح بها للسباحة. 

السبب وراء ذلك هو أن 30 مترًا يتم اختبارها كضغط ثابت بدلاً من الضغط العالي الذي يحدث عند تحريك الساعة.
ملاحظات عند تقييم مقاومة الساعة لضغط الماء:

  1. مقاومة للماء حتى 3 متر أو 30 متر مناسبة للاستخدام اليومي. مقاوم للرذاذ / المطر. غير مناسبة للاستحمام، السباحة، الغطس، الأعمال المتعلقة بالمياه وصيد الأسماك. (غير مناسبة للغوص).
  2. مقاومة للماء على عمق 5 أمتار أو 50 مترًا مناسبة للسباحة والأعمال غير المرتبطة بالغوص وصيد الأسماك. (غير مناسبة للغوص).
  3. مقاومة للماء على عمق 10 أمتار أو 100 متر مناسبة لركوب الأمواج والسباحة والغطس والإبحار والرياضات المائية. (غير مناسبة للغوص).
  4. مقاومة للماء 20 ATM أو 200 متر مناسبة للنشاط البحري المحترف والرياضات المائية السطحية الخطيرة. (مناسبة للغطس).
  5. غطاس 200 م أو 300 م مناسبة للغوص في الأعماق، فهي تعتبر نموذجية لساعات الغوص المعاصرة.
  6. غواص بطول 300 متر للغوص المختلط مناسب للغوص بالتشبع (البيئة الغنية بالهيليوم). ستحتوي الساعات المصممة للغوص المختلط بالغاز على علامة DIVER WATCH L M المخصصة للغاز المختلط بالهيليوم لتوضيح ذلك.

6. العلامة التجارية

إذا كنت تشتري ساعة يد لأسباب تتعلق بالأناقة، ربما لإظهار الأناقة والجاذبية في العمل، فإن العلامة التجارية مهمة. حيث تتمتع ساعة رولكس الرخيصة بجاذبية أكبر للعلامة التجارية من ساعة Timex الأحدث. تتمتع العلامات التجارية مثل Rolex و Omega و Seiko بسمعة طيبة والاعتراف بالعلامة التجارية.

7. الشكل والحجم

تتوافر أقراص الساعات بجميع الأشكال والأحجام، حيث يشير القرص عادة إلى العلبة وخارج الوجه، بشكل عام اختر حجم قرص يطابق معصمك. 

إذا كان لديك معصما رفيعًا وصغيرًا، فاختر قرصًا بارتفاع وقطر صغير، وعلى العكس من ذلك، إذا كان لديك معصم كبير الحجم وفسيكون اختيارك لوجه أكبر وحالة أطول.

8. نوع ملابسك

لست خبيرًا في الموضة، ولكن يمكنني أن أخبرك ببعض الأشياء عن ساعات يد وملابسك.
أولاً ، تبدو الساعات الذهبية رائعة بشكل رائع مع ألوان الملابس الترابية الداكنة مثل البني والرمادي والأخضر، فتبدو أفضل خلال النهار.

ثانيًا، من ناحية أخرى، تبدو الساعات الفضية والتيتانيوم رائعة في الليل، لتتناسب بشكل جيد مع الأسود والأزرق وحتى الرمادي.

بالتأكيد إن ذوقك في اختيار ملابسك يرجع لك وكل ساعة لها لون، وذلك اللون يُفضل ان يتماشي مع لون ملابسك وأسلوب في الإرتداء.

9. مصدر الطاقة

ببساطة شديدة هناك 4 أنواع من مصادر الشائعة للطاقة بمختلف أنواع ساعات يد:

  1. الميكانيكية: عليك أن تعيدها ملأها مرة كل يوم أو نحو ذلك.
  2. التلقائية: تملأ نفسها بنفسها أثناء تحريك معصمك.
  3. الكوارتز: تحتوي على بطارية تحتاج إلى استبدالها كل بضع سنوات.
  4. الطاقة الشمسية: مدعومة بطاقة الشمس التي تعتبر المصدر الأساسي الذي تستمد منها طاقتها بصورة مستمرة.

10. الإضاءة الذاتية

إذا كنت تتوقع استخدام ساعتك كثيرًا في الليل، فإن الوجه المنير يساعد كثيرًا، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت من محبي التخييم والسفر في الأدغال فان تلك الميزة تعتبر هامة لك ويجب ان تبحث عنها في ساعة اليد التي ترغب في شرائها، لأنك لا تعرف فربما تنقذ تلك الميزة حياتك يومًا ما.

11. الوزن

العامل الأخير الذي يجب مراعاته هو وزن الساعة، فالبعض يكاد لا يشعر بأن الساعة على معصمه، بينما يشعر البعض الآخر وكأنها حمل ثقيل. 

حاول ان تجد شيئًا مريحًا، فإذا كنت تحب الساعة ولكنك تريد إصدارًا أخف، فراجع ما إذا كان بإمكانك العثور على طراز مماثل بحزام جلدي بدلاً من حزام معدني على سبيل المثال.

 ختاما


أرجوك لا تتسرع وتشتري ساعة يد لمجرد ان شكلها قد نال اعجابك، بل تمهل وأقرأ النصائح السابقة بعناية وأدرس جيدًا مواصفات تلك الساعة وقارنها بالغرض الذي تشتريها من أجله، حتى لا تذهب الأموال التي ستدفعها هباءا أو تشتري ساعة لن تستعملها وتبقي لديك كقطعة الديكور التي تزين منضدتك.

إسأل عالم الساعات

ساعات يد

يسعد " عالم الساعات " تلقى استفساراتكم المختلفة ومساعدتكم للحصول على الساعة التي تناسبكم وتلائم اهتماماتكم بواسطة مجموعة من الخبراء المتخصصين في ذلك الأمر.
في انتظار تواصلكم معنا عبر البريد الإلكتروني التالي:
من هنا أو خانة Contact Us بموقعنا الإلكتروني.
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال