جاري تحميل ... عالم الساعات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تحظى فاشيرون كونستانتين بتقدير كبير ، ليس فقط بسبب معاييرها الحرفية العالية وتصاميمها الخالدة ، ولكن أيضًا لفهمها لعملائها وإيمانها بأن الساعات تفعل أكثر من مجرد الحفاظ على أيامك منظمة.
Vacheron Constantin

أفعل أفضل إن أمكن، وهو دائماً ممكن 

تلك الجملة البسيطة في أسلوبها ولكنها تحمل في معانها الكثير من الإصرار على النجاح والجودة العالية .. وهو الشعار الذي إتخذته ماركة ساعات فاشيرون كونستانتين على مدار تاريخها. 

إقرأ أيضا:

فعلى مر القرون، جمعت الدار بذكاء بين الطابعين التقليدي والإبداعي، وتمكنت من تعزيز قدراتها التقنية والجمالية والفنية والبشرية لصياغة نظرتها إلى الوقت، مما أتاح لها ان تكون بحق اقدم وأعرق طارز للساعات على مستوى العالم.

فمنذ 260 عاماً، تجسّد Vacheron Constantin عالماً استثنائيًا، حيث تضمن أعداد القطع المحدودة الصادرة عن الورشات أعلى مستويات الامتياز. 

إنها ثقافة تقوم على المعرفة وليس على الشكل، حيث يتسنى لعدد قليل من ملايين الموديلات الأخرى التباهي بالانتماء إلى الحلقة المغلقة للساعات الراقية والجميلة.

وفضاء مرموق يجسّد القيم البشرية وتوارث الخبرة والإبداع والصرامة التي يحملها هواة جمع الساعات المميّزين والخبراء المستنيرين والمتحمسين المستنيرين. مرحباً بكم في دار الخبراء.

وحتى نتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على ساعات فاشيرون سنستعرض سويًا مجموعة من أفضل تشكيلاتها الجذابة الراقية:

اسعار ساعات فاشيرون كونستانتين


1. ساعة Vacheron Constantin باتريموني مكرر الدقائق فائقة الرقة (82172/000P-B527)

Vacheron Constantin

صُنعت علبة تلك الساعة الفاخرة من مادة بلاتين 950، يبلغ حجمها 41 مم، وسمكها 8.10 مم، خلفية العلبة Transparent caseback, sapphire glass، أما السوار الجذاب فهو من جلد التمساح ميسيسيبي (أزرق داكن).

يبلغ سعرها 30,660 دولار أمريكي.

2. ساعة Vacheron Constantin تراديسيونل تعقيدات كبيرة (80172/000R-B406) 

Vacheron Constantin

حققت تلك الساعة الشهيرة نجاح واسع خلال الفترة الماضية، فهي مصنوعة من البلاتين 950، ويبلغ حجمها 44 mm، سمكها 13.54مم. والسوار الأسود من جلد تمساح ميسيسيبي (أسود)، كما تأتي بإبزيم مع كلة قابلة للانفتاح.

يبلغ سعرها 520,625 دولار أمريكي.

3. ساعة Vacheron Constantin FIFTYSIX بالتقويم الكامل(4000E/000A-B439)

Vacheron Constantin

الساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يبلغ حجمها 40 mm، وسمكها 11.60مم، مقاومة الماء 3 بار، السوارأزرق داكن من جلد تمساح ميسيسيبي.

يبلغ سعرها 23,500 دولار أمريكي.

4. ساعة Vacheron Constantin أوڤرسيزدوال تايم(7900V/000R-B336)

Vacheron Constantin

تلك الساعة التي أبهرت كل من شاهدها من شدة جاذبيتها وأناقتها الفريدة، قهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا 5N. يبلغ حجمها 41 mm، سمكها 12.80 مم، مقاومة الماء 15 بار، تأتي مع خاصية مضاد للمغناطيسية 

يبلغ سعرها 39,500 دولار أمريكي.

5. ساعة Vacheron Constantin إيجيري مون فايز من المجوهرات(8016F/126G-B499)

Vacheron Constantin

ساعة ساحرة خلابة، مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، يبلغ حجمها 37 mm، وسمكها 10.53 مم، مقاومة الماء حتى عمق 3 بار.

يبلغ سعرها 164,000 دولار أمريكي.

6. ساعة Vacheron Constantin الساعات التاريخية أولترافين 1955(33155/000R-9588)

Vacheron Constantin

تشكّل هذه الساعة المصنوعة من البلاتين 950 تصميمًا مبتكرًا وعصريًا للموديل6099 الذي طُرح في عام 1955 احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية لنشأة الدار. 

وتتميّز بأحد أرق العيارات ذات التعبئة اليدوية على الصعيد العالمي، وهو العيار الأسطوري ڤاشرون كونستنتان 1003 الذي تعادل سماكته سماكة قطعة 20 سنتيمًا سويسرية، أي 1.64 مليمتر. 

والذي ينم عن مهارة تقنية حقيقية. أما خلفيتها المخرّمة، فتكشف عن اللمسات الاستثنائية لهذه الحركة فائقة الرقة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا.

يبلغ سعرها 38,500 دولار أمريكي.

7. ساعة Vacheron Constantin المهن الفنية الميكانيكيات المنقوشة (1100A/000P-B026)

Vacheron Constantin

عندما تنظر إليها تعشق مظخرها العملي الفاخر الذي ينقلك لعالم آخر، الساعة مصنوعة من البلاتين 950، يبلغ حجمها 39 mm، وسمكها 8.49 مم، مقاومة الماء حتى عمق 3 بار.

يبلغ سعرها 67,240 دولار أمريكي.

العراقة والأصالة


استطاعت ساعات فاشرون كونستانتين ان تجمع دون أدنى شك بين العلاقة المثالية التي تربط التقاليد الحرفية بروح الإبداع في كنف الدار. 

وكل ساعة من ساعاتها أصبحت تتحلى بالأناقة والبساطة والإبداع، وتحمل بصمة فنية وجمالًا فريدًا. وتحكي كل ساعة قصتها الخاصة: تراث حي لا ينضب، ومستقبل واعد.

ما أثرت " Vacheron Constantin "، منذ 260 عامًا حتى الآن فن صناعة الساعات الراقية وتعيد ابتكاره. ومنذ عام 1755 إلى اليوم، من زمن المؤسس "جان مارك فاشرون" إلى أحفاده اللامعين، قامت أسطورة الدار على العديد من القصص والأحداث التي ينبغي اكتشافها.

لا تنبض الساعة بالحياة إلا من خلال نظرة صاحبها إليها. فمن جلالة ملك مصر فاروق الأول إلى مارلون براندو... هؤلاء هم الرجال والنساء الذين جسدوا تجسيدًا تامًا رؤية الدار لمرور الوقت. 

حيث يشكل الامتياز والمعايير الصارمة قيمًا متأصلة بعمق في هوية الدار وسائدة في جميع المجالات الأخرى. ويتضح ذلك من البصمات التي تركتها بعض القطع في عالم صناعة الساعات الراقية.

كنوز لا تقدر بثمن


هناك 1500 ساعة، بما فيها ساعات الجيب و ساعات اليد وساعات الحائط، و800 آلة وأداة تشهد على المعدات المستخدمة في الماضي في ورش العمل، إلى جانب الأثاث القديم، ناهيك عن عدد لا يصدق من المحفوظات الحصرية، بما فيها شهادة تعميد جان مارك فاشرون... 

ذلك هو كنز الدار الهائل الذي يمثل أهم مجموعة من قطع فاشرون كونستانتين في العالم. وعلى غرار جميع المجموعات، لا تزال هذه المجموعة آخذة في النمو بفضل المزادات والهبات، ولم تتوقف بأي حال من الأحوال. 

ويمكن تتبع هذه القصة من خلال المعارض التي تقام بصفة دورية. يتجسّد مبدأ "الحركة المستمرة" الخاص بالدار بصورة متزايدة عندما ينطبق على مجموعة الساعات القديمة. 

فبعد حيازة هذه القطع في قسم التراث، تخضع للمصادقة والترميم حسب الأصول بهدف عرضها للبيع. وتنبعث في المولعين بالدار وعشاقها، الذين يرغبون في امتلاك موديل عتيق، مشاعر قوية لإحياء هذه القطع النادرة.

مهارات خاصة


يعمل في الدار، اثنا عشر ساعاتيًا يتسابقون على ترميم الساعات وإصلاحها بحرفية شديدة، ويلتزمون بإدامة خبرة يعود تاريخها إلى قرنين أو عدة عقود من الزمن. 

ويرمي فنهم إلى الحفاظ على أداء الساعة وسماتها الجمالية في حالة تشبه حالتها الأصلية إلى حد بعيد، وذلك بإبقاء أجزائها الأصلية كلما تيسّر لهم ذلك، كالأجزاء المكسرة والبالية والمتآكلة التي يعاد تصميمها أو صنعها بصورة متطابقة وفقًا لتقاليد العلامة ومعايير. 

ويرمي الجانب الآخر من الترميم إلى الحفاظ على ساعات فاشرون كونستانتين التراثية وتراثها الاستثنائي، كما يتجلى السعي الدائم إلى الدقة والحس الإبداعي والفني واحترام التقاليد الساعاتية العريقة وحب العمل المتقن في البراعة والمهارة اللتين لا تتقنهما إلا اليد البشرية.

يُشكل ختم شهادة التميّز من جنيف رمزًا ساميًا لإتقان صناعة الساعات، وعلامة للجودة والمتانة والامتياز، وضمانًا للمنشأ. وتتأصل هذه التقاليد في الدار المصنّعة، حيث تُصنع كل ساعة فريدة وتُزيَّن وتُختبر على حدة. 

ولا مجال للتهاون أو الخطأ، فهذه هي مبادئ "Vacheron Constantin" الأساسية، فيعمل هؤلاء الحرفيون المتمرّسون على ابتكار ساعات يد فريدة وحركات استثنائية وإدارة إنتاج طلبيّات خاصة. 

وحرفيو الكابينوتييه أرباب فنهم، يلتزمون بتحقيق ما قد يعجز آخرون عن تصوّره. وتعد رؤيتهم للوقت فريدة للغاية وتفاصيلهم الفنية غير مألوفة تمامًا وإبداعاتهم تحفة فنية حقيقية. 

ولا ننسى الدور العظيم لحرفيي النقش والطلاء بالمينا والتضليع والترصيع وصنّاع الساعات وصائغي المجوهرات الذين يتمتعون بموهبة نادرة من الصعب ان تعثر عليها في مكان آخر.

ختاما

حققت "فاشرون كونستانتين" المعادلة التي تكاد ان تكون صعبة للغاية، فاستطاعت ان تجمع بين الأصالة والتقاليد الحرفية القديمة والحداثة والتكنولولجيا المتطورة والمهارة والبراعة الفنية التي من المستحيل ان تتكرر بنفس الجودة والجاذبية في أي طراز آخر من الساعات.

هل أعجبك مقالنا حول ساعات فاشرون كونستانتين؟ ما هي الساعة المميزة الغير قابلة لي تقليد؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال