جاري تحميل ... عالم الساعات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ساعتك لها أعداء وهي الأوساخ والغبار والرطوبة والصدمات ، ناهيك عن درجات الحرارة المرتفعة والأشعة فوق البنفسجية لذالك لذالك اعتن بها وسوف تستمر لأجيال. 
ساعات يد
إضافة شرح

لا ينحصر استخدام ساعات يد لقراءة الوقت فقط. غالبًا ما تكون هناك ذكريات عميقة و شخصية مرتبطة بها ، مما يجعلها شيئًا استثنائيًا وعاطفيًا بشكل لا يصدق. 

إقرأ أيضا:

يجب عليك رعاية ساعاتك لأنها يمكن أن تستمر مدى الحياة إذا كنت حريصا ووفي لساعتك حقا، إذ يمكنك توريثها إلى الأجيال القادمة لتكون رمزا وفخرا لعائلتك.

إليك كيف تحافظ على ساعة اليد


تم صنع ساعة اليد لتدوم ، وليس من الصعب الاعتناء بها بشكل صحيح ، لذلك سوف نقدم لك نصائح عملية للحفاظ عليها في حالة جيدة أثناء فترة حياتها معك.

الحفاظ على ساعة اليد بشكل عام


من أهم الخطوات ،لا ترتدي ساعتك في درجات الحرارة العالية. يمكن أن يتسبب الانتقال بين درجات الحرارة الساخنة والباردة المفرطة في تمدد أو تقلص الأجزاء الدقيقة لساعة ، مما قد يتسبب في خلل دقة الساعة  وعدم انتظامها. 

إذا أبقيت ساعتك في درجة حرارة عالية للغاية لفترة طويلة ، فقد يتجمد زيت التشحيم في ساعتك ويتسبب في احتكاك التروس.

إذ تتطلب ساعات يد الميكانيكية التنظيف المنتظم وتغييرات الزيت لمواصلة العمل بكفاءة. نوصي بين 4-5 سنوات للصيانة المنتظمة للساعة الميكانيكية.

  1. التغييرات الزيتية المنتظمة ضرورية لتجنب التباطؤ والشيخوخة لجميع الأجزاء. تغيير الزيت في الساعة أسهل بكثير من إصلاح المكونات المكسورة أو استبدالها.
  2. نظف ساعتك بقدر الإمكان. خذ قطعة قماش ناعمة وامسح الشريط والعلبة لإزالة الأوساخ أو الغبار.
  3. تجنب المغناطيس. قد لا يدرك بعضكم أن وضع ساعتك بالقرب من مغناطيس يمكن أن يكون له تأثير سلبي على توقيت ساعتك. بشكل عام ، ابتعد عن المجالات المغناطيسية القوية.
  4. إذا كانت ساعتك غير مقاومة للماء ، فقد يتسرب إليها بقع صغيرة من الماء جراء الرطوبة أو حتى التعرق ، لذالك كن حذر. وإذا كانت ساعتك تحتوي على حزام جلدي ، فتجنب تبليلها بالماء لأنها تضعف الجلد وتتسبب في تلفه.
  5. تجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس. يمكن لأشعة الشمس أن تغير لون ساعتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للحرارة تقصير عمر البطارية ، لذا من الأفضل تجنب تعريض ساعتك لأشعة الشمس القوية المباشرة.
  6. حاول أن لا تفتح ساعتك أبدًا. اترك هذا لصانع الساعات ولمتخصين في مجال صيانة ساعات يد. فتح ساعتك قد يعرضها للغبار والأوساخ والجزيئات الأخرى التي يمكن أن تدخل في الحركة.
  7. من المستحب قرأة دليل ساعتك. من المرجح أن تنطبق هذه الخطوات على رعاية كل ساعة فاخرة. ومع ذلك ، هناك أشياء معينة خاصة بكل ساعة ، ومن المرجح أن يتم سرد هذه النصائح في دليل الساعة.

اعتني بأشرطة أو أحزمة ساعتك


إذا كانت ساعتك تحتوي على حزام جلدي: خذ وعاءًا صغيرًا من الماء الدافئ وأضف القليل من الصابون (حاول استخدام منظف خاص للجلود) ، ثم خذ قطعة قماش بيضاء (تجنب استخدام قطعة قماش ملونة) ) وتنظيف الجزء الداخلي من الحزام.

قد يتم تقصير عمر الأشرطة الجلدية على ساعتك في ظل ظروف قاسية ، مثل ممارسة الرياضة المكثفة ، أو الاستحمام بشكل متكرر ، أو غسل يديك والساعة في يدك.

إذا كانت ساعتك تحتوي على حزام معدني ، خذ قطعة قماش مبللة وقم بتنظيف جميع المسامير والفتحات في الحزام جيدًا وتأكد من تجفيفها جيدًا لتجنب أي شكل من أشكال الصدأ.

كيفية العناية ساعة اليد الغوص (المقاومة للماء)


لا تعني ساعة الغوص التي تبلغ مقاومتها 50 مترًا على القرص أو الجزء السفلي من العلبة أنه يمكن استخدامها للغوص على عمق 50 مترًا. 

يشير التصنيف إلى الضغط الساكن الذي يمكن أن يتحمله. يحدث الضغط عندما يتم تحريكه تحت الماء أثناء السباحة ، ويختلف الضغط على الساعة. 

ويمكن أن يتسبب في تمدج أو تقلص الآجزاء التي تمنع السوائل من التسلل لداخل العلبة ، وبالتالي يمكن أن يدخل الماء إلى داخل الساعة.

  1. للسباحة والغطس ، هناك مجموعة محددة من ساعات يد (ساعات الغوص ) مميزة بوضوح 200 - 1000 متر ، مما يعني أنها مصممة للاستخدام تحت الماء مع معايير متانة وقابلية قراءة إضافية استخدام تحت الماء بالإضافة إلى مقاومة الماء.
  2. عند استخدام الساعة في المياه وحولها ، لا تسحب التاج لتغيير الوقت بقدر الإمكان. إذا كانت الساعة مزودة بتاج ودافعات ، فتأكد من إغلاقها بشكل صحيح قبل غمر الساعة. يرجى ملاحظة أن التعرض للماء يمكن أن يؤثر على عمر الحزام الجلدي ، لذلك يجب عليك تجنب ذلك.


هل أعجبك مقالنا حول نصائح العناية ساعات يد؟ هل لديك أي إنتقاد أو إضافة؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال