Rolex رولكساغلى ساعات رولكساغلى ساعة رولكسساعات رولكسساعة رولکسماركات الساعات

اغلى ساعات رولكس على الاطلاق

رولكس هي ماركة لا تحتاج إلى تعريف حتى إذا لم تكن مهتمًا بالساعات ولم تكن تمتلك ساعة مطلقًا فمن المحتمل أنك سمعت عنها وتعلم أنها تنتج بعضًا من أغلى ساعات العالم. عندما يُذكر اسم الفخامة والأناقة و التميز فهنا يجب ان يظهر اسم “رولكس” على السطح. و لذلك تحدثنا منذ أيام قليلة في مقال سابق عن مجموعة ساعات رولكس العالمية بصورة مبسطة.

إقرأ أيضا:
عبر رحلة قصيرة سيقودها موقعنا “عالم الساعات” عبر طائرته الخاصة التي تعتبر واحدة من أكبر المواقع فى العالم العربي التى تعرض باستمرار لأحدث وأشهر الموديلات العالمية من الساعات مختلفة الأنواع والأشكال والأحجام.
الآن دعونا نطلب منكم الجلوس فى مقاعدكم وربط الاحزمة استعداداً لاقلاع طائرة “عالم الساعات”، لتقوم برحلتها داخل عالم “رولكس” العظيم.

افخم ساعات رولكس

اغلى ساعات رولكس رجالي

1. ساعة رولكس كوزموغراف دايتونا

ساعات رولكس

جُهّز إصدار أويستر بربتشوال كوزموغراف دايتونا، المصنوع من روليسور أصفر والمزوّد بمينا أسود وبسوار أويستر، بإطار ذهب أصفر عيار ١٨ قيراطًا مزوّد بمقياس تاكيمتري منقوش.

صمّمت رولكس ساعة الكرونوغراف هذه لتكون أداة توقيت مثالية لسائقي سباقات التحمّل. بعد أكثر من خمسين عامًا من إطلاقها، بقيت ساعة كوزموغراف دايتونا بمستوى متفرد بين الكرونوغرافات الرياضية وتستمر في تجاوز الوقت.
تم تصميم ساعة كوزموغراف دايتونا لتكون أداة توقيت مثالية لسائقي سباقات التحمّل، من خلال مقياسها التاكيمتري وعداداته الثلاثة ودافعاته. يَتميّز الإطار بمقياس تاكيمتري لقراءة متوسط السرعة على مسافة معينة استنادًا إلى الوقت المُنقضي.
يتيح هذا المقياس وضوحًا مثاليًّا ويجعل من ساعة كوزموغراف دايتونا الأداة المُثلى لقياس معدّل السرعة حتى ٤٠٠ وحدة/الساعة، بالكيلومتر أو بالميل، علبة النموذج أويستر، ٤٠ مم، من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأصفر.
الإطار من الذهب الأصفر عيار ١٨ قيراطًا، مثبت ومزوّد بمقياس تاكيميتري منقوش، البلورة ياقوت مقاوم للخدش، مقاومة للماء حتى عمق ١٠٠ متر / ٣٣٠ قدم، احتياطي الطاقة ٧٢ ساعة تقريبًا، السوار أويستر، بحلقات ثلاثية مسطَّحة.
سعر ساعة رولكس هذه 77 ألف دولار أمريكي.

2. ساعة رولكس بروفيشنال صبمارينر ديت

ساعات رولكس

جُهّز إصدار أويستر بربتشوال صبمارينر ديت المصنوع من روليسور أصفر بإطار Blue Cerachrom وبمينا أزرق مزوّد بعلامات ساعات كبيرة ومضيئة.

زوّدته رولكس بالإطار الدوّار باتجاه واحد والمُدرَّج بترصيعة سيراكروم وسوار أويستر بحلقاته الصلبة. تَظلّ أحدث إصدارات ساعتيْ صبمارينر وصبمارينر ديت متمسكةً بسمات النموذج الأصلي الذي أصدرته رولكس عام ۱۹٥۳. مثّلت صبمارينر نقطة تحول تاريخية في عالم صناعة الساعات لأنها حدّدت معايير ساعات الغوص.
صَنعت رولكس إطارَ سيراكروم من السيراميك الصلب المقاوم للصدأ والمقاوم للخدش إلى حد كبير. تؤمِّن كبسولةٌ متألقة على علامة الصفر قراءةَ الوقتِ بوضوح مهما بلغت عتمة البيئة المحيطة.
وصُممت الحافة المسنّنة في الإطار بعناية لتوفير مَقبضٍ ممتاز لضبط وقت الغوص حتى لو كان الغواص يرتدي قفازات، علبة النموذج أويستر، ٤٠ مم، من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأصفر، مصنوعة من روليسور أصفر (تركيبة من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأصفر عيار ١٨ قيراطًا).
أما الإطار سيراكروم دوّار باتجاه واحد، ترصيعة مُدَرَّجة بـ٦٠ دقيقة من السيراميك مقاومة للخدش، أرقام وتدريجات مطلية بالذهب، تعبئة ذاتية باتجاهين، من خلال الدوّار الدائم بربتشوال، احتياطي الطاقة ٤٨ ساعة تقريباً.
سعر ساعة رولكس هذه 35 ألف دولار أمريكي.

3. ساعة رولكس أويستر بربتشوال سي دويلَر

ساعات رولكس
 زوّدته ساعة رولکس بمينا أسود مُميّز وبعلامات ساعات كبيرة ومضيئة. تُعَد ساعة رولكس سي دويلَر واحدة من بين ساعات الغوص الفائقة المتانة والتي صمّمتها رولكس لاستكشاف أعماق البحار وذلك بفضل مقاومتها للماء حتى عمق ٤٠٠٠ قدم (١٢٢٠ متر) وتزويدها بإطار دوّار باتجاه واحد مُدرَّج بـ٦٠ دقيقة.
يتيح إطار ساعة سي دويلَر المدرج بـ ٦٠ دقيقة والدوّار باتجاه واحد للغوّاصين مراقبة غوصهم وتخفيف أزمنة الضغط بدقة وأمان. لقد جُهز بترصيعة سيراكروم سوداء صنعتها رولكس من السيراميك المقاوم عمليًّا للخدش وسجلت براءة اختراعها.
كما لا يتأثر لونها بالأشعة فوق البنفسجية. وتم طلاء التدريجة بطبقة رقيقة من روليسور أصفر (تركيبة من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأصفر عيار ١٨ قيراطًا) بتقنية الترسيب الفيزيائي للبخار (PVD).
يتميّز المينا الناعم ذو اللون الأسود بعقارب وعلامات ساعات كرومالايت كبيرة تمّ ملؤها بمادة مضيئة تبعث بريقًا أزرق طويل الأمد لقراءة مثلى في الظلام، علبة النموذج أويستر، ٤٣ مم، من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأصفر، العلبة الوسطية أحادية الكتلة (مونوبلوك).
أما ظهر العلبة وتاج التعبئة فمثبتان لولبيًّا، القطر٤٣ مم، الإطار سيراكروم دوّار باتجاه واحد، ترصيعة مُدَرَّجة بـ٦٠ دقيقة من السيراميك مقاومة للخدش، أرقام وتدريجات مطلية بالذهب، البلورة ياقوت مقاوم للخدش وعدسة سايكلوبس لتكبير التاريخ، مزودة بصمام تصريف الهيليوم مقاوم للماء حتى عمق ١٢٢٠ متر / ٤٠٠٠ قدم.
سعر ساعة رولكس هذه 15 ألف دولار.

4. ساعة رولكس بروفيشنال إكسبلورَر II

ساعة رولکس

جُهّز إصدار أويستر بربتشوال إكسبلورَر II المصنوع من فولاذ أويستر ستيل والمزوّد بسوار أويستر وبمينا أبيض بعقرب شبيه بالسهم يُشير إلى ۲٤ ساعة وبعلامات الساعات من مادة الكرومالايت.

يجعل منها ميناها الفائق الوضوح وفولاذ أويستر ستيل ذات المقاومة الشديدة والمقاوِم للماء الذي صُنعت منه ساعة الظروف القصوى.
زوّدت اغلى رولكس إكسبلورَر II بعرض ۲٤ ساعة إضافي، إذ يدور في المينا عقرب ۲٤ ساعة، بدلًا من الـ۱۲ المعتادة، ويشير إلى الساعة بفضل الإطار الثابت المدرج بـ ٢٤ ساعة.
تتيح هذه الوظيفة لمرتدي الساعة التمييز بين ساعات النهار وساعات الليل، وهي ميزة أساسية لهؤلاء المغامرين في البيئات التي تسود فيها العتمة، كأعماق الكهوف أو حيث لا تغيب الشمس أبدًا، كالمناطق القطبية في الصيف.
علبة النموذج أويستر، ٤٢ مم، من فولاذ أويستر ستيل، العلبة الوسطية أحادية الكتلة (مونوبلوك)، أما ظهر العلبة وتاج التعبئة فمثبتان لولبيًّا، القطر ٤٢ مم، مصنوع من فولاذ أويستر ستيل.
الإطار مثبت ومدرَّج بـ٢٤ ساعة، البلورة ياقوت مقاوم للخدش وعدسة سايكلوبس لتكبير التاريخ، مقاومة للماء حتى عمق ١٠٠ متر / ٣٣٠ قدم.
السوار أويستر، بحلقات ثلاثية مسطَّحة، مصنوع من فولاذ أويستر ستيل، إبزيم الأمان أويستر لوك القابل للطي بوصلة التوسعة إيزي لينك المريحة بحجم ٥ مم.
سعر ساعة رولكس هذه 20 ألف دولار.

5. ساعة رولكس أويستر بربتشوال ميلغوس

ساعة رولکس

جُهّزت ساعة أويستر بربتشوال ميلغوس هذه بمينا زي بُلُو الأزرق وبعلامات ساعات مضيئة، حيث تُنتِج بلورة الياقوت الأخضر اِنعكاسات ضوئية وتُحافظ في الوقت نفسِه على الوضوح المثالي للساعة.

يسهل التّعرف عليها بفضل خطوطها الأنيقة والواضحة وعقرب الثواني البرتقالي الذي يشبه شكل صاعقة البرق والذي يُذكِّر بالنموذج الأصلي للساعة.
تُعدُّ بلورة الياقوت الأخضر بلورة ساعة فريدة صمّمتها رولكس لمقاومة الخدش وتلاشي الألوان، تنفرد بها موديلات ميلغوس. يميل اللون الأخضر الفاتح الذي تكتسي به البلورة إلى اللمعان على الأطراف المائلة.
وهي ثمرة عملية سرية استغرقت سنواتٍ من التطوير لإتقان تصميمها وأسابيع لإنتاجها، علبة النموذج أويستر، ٤٠ مم، من فولاذ أويستر ستيل، تظهر العلبة الوسطية أحادية الكتلة (مونوبلوك).
أما ظهر العلبة وتاج التعبئة فمثبتان لولبيًّا، القطر مصنوع من فولاذ أويستر ستيل، مقاومة للماء حتى عمق ١٠٠ متر / ٣٣٠ قدم.
تعبئة ذاتية باتجاهين، من خلال الدوّار الدائم بربتشوال، احتياطي الطاقة ٤٨ ساعة تقريبا، وتأتي مع إبزيم أويستر كلاسب القابل للطي بوصلة التوسعة إيزي لينك المريحة بحجم ٥ مم.
 
سعر ساعة رولكس هذه 10 ألاف دولار أمريكي.
 اغلى ساعات رولكس نسائيه
 

6. ساعة رولكس كلاسيك ديت ۳٤

ساعة رولکس

تتميز ساعة أويستر بربتشوال ديت ۳٤ هذه المصنوعة من روليسور أبيض بمينا أبيض مرصَّع بالألماس وبسوار أويستر.

زُوّد ميناها بألماس مرصّع على ذهب عيار ١٨ قيراطًا. يُبرز انعكاس الضوء على جوانب العلبة وقُضبانها تصميم علبة أويستر الأنيقة التي يبلغ قطرها ٣٤ مم والتي زُوّدت بإطار مُخدّد.
ومن الناحية الجمالية، وبالرغم من مرور الوقت، لا تزال ديت جست مستمرة في المحافظة على الرموز الدائمة التي تجعلها، لا سيما بنسخها التقليدية، إحدى أكثر ساعات رولكس شهرة وتميزًا.
يُعدّ المينا الواجهة المُميٍّزة لساعة رولكس والميزة التي تُجسّد أكثر هويّة الساعة ووضوحها. تتميّز جميع مواني رولكس بعلامات ساعات مصنوعة من الذهب عيار ۱۸ قيراطًا كي لا تفقد بريقها.
تم تصميم أويستر العلبة الوسطية أحادية الكتلة (مونوبلوك)، أما ظهر العلبة وتاج التعبئة فمثبتان لولبيًّا، يبلغ القطر ٣٤ مم، أما العلبة مصنوعة من روليسور أبيض (تركيبة من فولاذ أويستر ستيل والذهب الأبيض عيار ١٨ قيراطًا).
والبلورة ياقوت مقاوم للخدش وعدسة سايكلوبس لتكبير التاريخ، الساعة مقاومة للماء حتى عمق ١٠٠ متر / ٣٣٠ قدم، التعبئة ذاتية باتجاهين، من خلال الدوّار الدائم بربتشوال، احتياطي الطاقة ٤٨ ساعة تقريباً.
أما السوار أويستر، بحلقات ثلاثية مسطَّحة، مصنوع من فولاذ أويستر ستيل، مع إبزيم أويستر كلاسب القابل للطي بوصلة التوسعة إيزي لينك المريحة بحجم ٥ مم.
سعر ساعة رولكس هذه 38 ألف دولار أمريكي.

7. ساعة رولكس ليدي ديت جست

ساعة رولکس

تتميز ساعة أويستر بربتشوال ليدي ديت جست هذه المصنوعة من البلاتين بإطار أزرق فاهي مرصَّع بالألماس وبسوار بريزيدانت.

يُبرز انعكاس الضوء على جوانب العلبة وقُضبانها تصميم علبة أويستر الأنيقة التي يبلغ قطرها  ٢٨ مم والتي زُوّدت بإطار مُرصّع بالألماس.
تتماشى الساعة النسائية الكلاسيكية ليدي ديت جست من رولكس مع روح النموذج الرمزي ديت جست الذي أصبح مرادفًا للأناقة ودقة الوقت.
يُمثِّل المينا الأزرق الفاهي التوقيع السري والحصري لي ساعة رولکس المصنوعة من البلاتين. تستخدم رولكس البلاتين وهو أغلى المعادن النفيسة لصنع أفخم الساعات.
يُمكن إيجاد هذه المواني الحصرية فقط في ساعات داي ديت وكوزموغراف دايتونا وليدي ديت جست، علبة النموذج أويستر، ٢٨ مم، من البلاتين والألماس، العلبة الوسطية أحادية الكتلة (مونوبلوك)، أما ظهر العلبة وتاج التعبئة فمثبتان لولبيًّا.
القطر يبلغ  ٢٨ مم، مصنوع من البلاتين، الإطار مرصَّع بالألماس، البلورة ياقوت مقاوم للخدش وعدسة سايكلوبس لتكبير التاريخ، مقاومة للماء حتى عمق ١٠٠ متر / ٣٣٠ قدم.
احتياطي الطاقة ٥٥ ساعة تقريباً، أما السوار بريزيدانت، بحلقات ثلاثية شبه دائرية، مادة السوار مصنوعة من البلاتين، أما الإبزيم كَراون كلاسب خفي قابل للطي.
سعر ساعة رولكس هذه 48 ألف دولار أمريكي.
 

8. ساعة رولكس ديت ۳٤

ساعة رولکس

تتميز ساعة أويستر بربتشوال ديت ۳٤ هذه المصنوعة من فولاذ أويستر ستيل بمينا وردي وبسوار أويستر.
يُبرز انعكاس الضوء على جوانب العلبة وقُضبانها. تصميم علبة أويستر الأنيقة التي يبلغ قطرها ٣٤ مم والتي زُوّدت بإطار مُقبَّب.

من الناحية الجمالية، وبالرغم من مرور الوقت، لا تزال ديت جست مستمرة في المحافظة على الرموز الدائمة التي تجعلها، لا سيما بنسخها التقليدية، إحدى أكثر اغلى ساعات رولكس شهرة وتمايزًا.
سادت اللمسة النهائية المشعّة التي تزدان بها مواني رولكس بكثرة في صناعة الساعات للحصول على مواني ذات ألون معدنية صافية مثل ألوان الفضة الرمادية والروديوم والروثينيوم.
يُستعمل الطلاء الفضي بكثرة، باعتباره الطبقة الأساسية للحصول على لمسة نهائية مُشِعّة، حيث يُمكِن إضافة المزيد من الألوان إلى المينا.
يتم الحصول على ألوان أخرى في بعض الأحيان مثل اللون الذهبي الفاتح بواسطة الطلاء الكهربائي باستعمال أكثر من ستة معادن مختلفة. علبة النموذج أويستر، ٣٤ مم، من فولاذ أويستر ستيل، تصميم أويستر العلبة الوسطية أحادية الكتلة (مونوبلوك)
أما ظهر العلبة وتاج التعبئة فمثبتان لولبيًّا، يبلغ القطر ٣٤ مم، مصنوع من مادة فولاذ أويستر ستيل. تاج التعبئة نظام توين لوك بصمامين مقاوم للماء، مثبت لولبيّا. أما البلورة ياقوت مقاوم للخدش وعدسة سايكلوبس لتكبير التاريخ، مقاومة للماء حتى عمق ١٠٠ متر / ٣٣٠ قدم.
سعر ساعة رولكس هذه 10 ألاف دولار أمريكي.

9. ساعة رولكس يخت ماستر ٣٧

ساعات رولكس

ساعة أويستر بربتشوال يخت ماستر ٣٧ المصنوعة من روليسور إيفروز والمزوّدة بسوار أويستر.
جُهّز هذا الإصدار بإطار أسود ودوار باتجاهين من ذهب إيفروز عيار ١٨ قيراطًا، مُدرّج بـ٦٠ دقيقة مع أرقام نافرة.

يسهل تمييز ساعة Rolex يخت ماستر البحرية بفضل إطارها الفريد الدوّار في اتجاهين وتدرجات الدقائق الستين النافرة المنقوشة عليه.
يُصنع الإطار الدَوّار ثنائي الاتجاه والمدرَّج بـ ٦۰ دقيقة في ساعة رولکس يخت ماستر من مواد ثمينة. تَبرز الأرقام والتدرجات النافرة والمصقولة بوضوح على خلفيةٍ مضروبةٍ بالرمل وغير لامعة.
كما أن هذا الإطار الوظيفي، الذي يتيح لمرتدي الساعة حساب زمن الإبحار بين طوافتيْن في سباق الزوارق، يُعدّ أيضًا مكونًا أساسيًا للهوية البصرية المميزة لهذا الموديل.
سعر ساعة رولكس هذه 13 ألف دولار أمريكي.

ختاما

وهنا وصلتم بسلامة الله لأرض “عالم الساعات”، ويسعدنا ان نصطحبكم في جولات ورحلات قادمة لتتعرفوا فيها على أشهر وأرقي و اغلى ساعات رولكس  موديلات وتشكيلات الساعات العالمية.

هل أعجبك مقالنا حول اغلى ساعة رولكس؟ ما هي الساعة التي تفكر بشرائها؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى