جاري تحميل ... عالم الساعات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

سوف لك نظرة ثاقبة على ما يشتريه عشاق الساعات الآخرون وسوف نشارك معك أفضل ساعات رولكس وأكثرها مبيعا. 
ساعات رولكس
ساعات رولكس 
كما نعلم جميعا لا تقدم ماركة رولكس أي إحصائيات أو أرقام بشأن مبيعات أو عدد الساعات المصنعة لذالك إعتمدنا في تجميعتنا لأكثر ساعات رولكس مبيعا على بعض المواقع الأجنبية وصديقنا الصدوق قوقل لمعرفة الساعات التي تم البحث عنها أكثر من غيرها.

إقرأ أيضا:

قبل أن نصل إلى قائمتنا لساعات الأكثر مبيعا، أريد فقط أن أقول إن هذه القائمة لا تهدف إلى نصح أي شخص بشراء ساعة معينة. 

غالبًا ما تصلنا رسائل على البريد الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي يطلب فيها منا النصيحة، ولكن بدون معرفة الشخص أو أذواقه ، يكون من المستحيل الإجابة عن هذا السؤال. 

لا أحد يريد عالمًا يرتدي فيه الجميع نفس الساعة. بغض النظر عما يدور بعقلك ، أعتقد أنه يجب عليك دائمًا شراء الساعة التي تحبها. لا تجبر نفسك على اختيار الساعات الأكثر شعبية لكن بدلاً من ذلك ، اختر الساعة التي ترسم ابتسامة على وجهك. 

اسعار ساعات رولكس


1. ساعة رولكس صبمارينر

ساعات رولكس
رولكس صبمارينر

لا شك بأن رولكس Submariner والتي يعود تاريخها لعام 1926 من بين الأفضل في قائمتنا. إذ تمتلك كل مقومات الساعة المثالية الفاخرة بتصميم أنيق وقدرات تميزها عن البقية. 

من أهم مميزات ساعة الغوص هذه قدرة مقاومة للماء 300 متر ومتانة وجودة عالية مع القدرة على مقاومة الغبار والضغط الشديد تحت الماء لتكون الساعة المناسبة لسباح الخارق.

سعر ساعة رولكس Submariner:

13,750 دولار أمريكي 

2. ساعة رولكس دايتونا

ساعة رولكس
رولكس دايتونا

من منا لم يقع في حب كوزموغراف دايتونا من أول نظرة. إذ تعود بدايتها لعام 1963 بإصداتها المتنوعة و تصاميمها الفاخرة بالتأكيد سوف تمنحك الكاريزما والمظهر المثالي الذي كنت تطمح له. 

تتميز ساعة رولكس هذه بمودلاتها العديد لتناسب كل الأذواق من الذهب الأصفر، الذهب الوردي، فولاذ أويستر ستيل، الذهب الأبيض، البلاتين إلخ... لذالك جهز أموالك وستثمر في هذه الأيقونة الرائعة.

سعر ساعة رولكس دايتونا:

20,000 دولار يختلف حسب مادة الصنع

3. ساعة رولكس ديت جست

ساعة رولكس
رولكس ديت جست

تستهدف هذه الساعة الإناث والذكور لتكون من الساعة الأكثر بحثا ومبيعا من رولكس. إذ يعود تاريخها لعام 1945 وتصنف كأول ساعة مقاومة للماء وذاتية التعبئة مع وظيفة عرض التاريخ. 

تتميز ساعة ديت جست ذات الطابع الكلاسيكي بتصميمها الأنيق الفاخر ودقة بروز تفاصيلها مع العديد من الإصدارات كالذهب وأويستير ستيل و الأحجار الكريمة. 

تتميز هذه الساعة الفريدة بالتعبئة الذاتية، عرض التاريخ نحو الساعة الثالثة، مقاومة للماء لتكون على معصمك في كل الضروف.

سعر ساعة رولكس ديت جست:

12,975 دولار

4. ساعة رولكس جي إم تي ماستر II

ساعات رولكس
رولكس جي إم تي ماستر 2

تعد ساعة GMT-Master من بين الأشهر على الإطلاق في عالمنا العربي. تختلف أسماء شهرتها بحسب لونها إذ نجد روليكس بيبسي، رولكس باتمان، رولكس كوكاكولا نفس الصميم لكن ليس نفس اللون. 

يعود تاريخ هذه الساعة لعام 1955 تم تصميمها خصيصا للمستكشفين والطيارين وذالك بسبب إمكانية عرضها لتوقيتين زمنيين في نفس الوقت كما تشتمل ميزة التعبئة التلقائية مع مخزون طاقة يكفي لفترة طويلة. بالتأكيد ستكون الخيار الأول لمحبي السفر.

سعر ساعة رولكس جي إم تي ماستر II:

19,900 دولار

5. ساعة رولكس يخت ماستر

ساعة رولكس
رولكس يخت ماستر

تعتبر ساعة رولكس هذه البديل الأكثر فخامة من ساعة الغوص (Submariner). إذ يعود تاريخها لعام 1992 لتكون أول ساعة رياضية من رولكس متوفرة بثلاث أحجام  29 مم سيدات ، 35 مم متوسط ​​الحجم و 40 مم القياس الكامل. 

تم تصميم هذه الساعة لتكون الحليف المفضل لراكبي الزوارق بفضل ميزة العد التنازلي القابل للبرمجة و الذاكرة الميكانيكية المميزة لهذه الأيقونة مع سوار مريح ومقاومة فعالة للماء.

سعر ساعة رولكس يخت ماستر:

19,000 دولار

6. ساعة رولكس داي ديت 

ساعة رولكس
رولكس داي ديت

لا شك بأن ساعة Rolex Day-Date من أكثر النماذج نجاح ورواجا من رولكس. إذ تتمتع بجاذبية خاصة وطابع كلاسيكي راقي وذالك منذ إطلاقها في عام 1956 لتكون من بين أيقونات الشركة الأكثر طلبا ومبيعا عالميا. 

تتميز داي ديت بالتصميم الفاخر مع إطار حسب الطلب (ذهب أو ألماس أو أملس) مع خاصية عرض التاريخ بعدة لغات وقدرة مقاومة ماء حتى عمق 100 متر. كما أنها من الساعة التي تستحق الإستثمار فيها، بالتأكيد لن تفقد قيمتها مع الزمن.

سعر ساعة رولكس داي ديت:

36,000 دولار

7. ساعة رولكس MILGAUSS

ساعة رولكس
رولكس MILGAUSS

من الفولاذ الخاص من رولكس Oystersteel تقتحم ساعة ميلغوس قائمتنا لأكثر ساعات رولكس مبيعا. تتمتع هذه الأيقونة بطابع خاص ولون مميز وقدرات فريدة كتحمل المجالات المغناطيسية العالية. 

تم تصميم هذه الساعة للعلماء الذين يعملون في بيئة شديدة التفرد مثلا لأغراض النووية أو الفضائية. تتميز ساعة MILGAUSS بمقاومة الحقول المغناطيسية حتى كثافة 1000 غاوس مع العيار 3131 ذاتي التعبئة.

سعر ساعة رولكس MILGAUSS:

10,400 دولار

دليلك الإستثماري في ساعات رولكس

ساعات رولكس
ساعات رولكس 

لقد سمعت بالتأكيد عن الإستثمار في الذهب والفضة أو النفط لكن مذا عن الساعات. قد تكون البديل المناسب للعديد من الإستثمرات الأخرى ذات القيمة الغير ثابتة والمتذبذبة بإستمرار. لكن هل جربت الإستثمار في الساعات؟ حيث تحتفظ بعض الساعات بقيمتها والبعض الآخر يرتفع سعرها مع مرور الوقت.

في الثمانينات ، بلغت قيمة ساعة رولكس دايتونا حوالي 1500 يورو. حاليًا ، يمكن بيع ساعة رولكس هذه بحوالي 150،000 يورو. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك واحدة ، فيمكنك بالتالي تحقيق قيمة خيالية. هذا هو بالضبط ما يدفع المزيد والمزيد من الناس للاستثمار في الساعات.

كيفية اختيار والاستثمار في ساعة رولكس؟ 


منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، كان متوسط ​​سعر ساعة رولكس الجديدة في ارتفاع مستمر. كعلامة تجارية تتمتع بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم لم يتوقف الناس عن شراء تلك الساعة رغم سعرها المرتفع. 

لكن هذا لا يعني أن أي ساعة رولكس تشتريها لن تفقد قيمتها أو تزداد بالضرورة. مع العلم انها ستبقى في الكل الحالات غالية الثمن اذا اعتنيت بها. لكن كما نعلم، تتمتع بعض الساعات بفرصة زيادة في القيمة أكبر من غيرها.

مثل أي استثمار ، شراء ساعة رولكس ليس شيئًا يجب أن تذهب إليه بشكل أعمى. إذ يجب عليك التأكد من إجراء بحث شامل عن القطعة التي تتطلع إلى شرائها. ومع ذلك ، هناك بعض المعاير والنصائح العامة التي يجب أن تقودك إلى الاتجاه الصحيح بقرارك بشأن الساعة التي تستثمر فيها.

ساعات رولكس النادرة (مبدأ الندرة)


أحد أقوى المؤشرات على إمكانية زيادة قيمة أحدا ساعات روليكس ، وبالتالي جعلها أصلًا استثماريًا مناسبًا ، هو مدى ندرة هذه الساعات. في دراسة الاقتصاد ، ترتبط الندرة ارتباطًا وثيقًا بالقيمة ، ويتجلى ذلك مرارًا وتكرارًا في المزادات الكبرى. عندما يكون هناك نقص في المعروض من المنتج ، يكون المشترون على استعداد لدفع المزيد.

تجذب الساعات النادرة والتي يصعب العثور عليها دائمًا أعلى العروض في المزاد ، والتي يعتبرها هواة جمع الساعات أكثر القطع المرغوبة. تتضح هذه النقطة من خلال نظرة سريعة على أغلى ساعات رولكس تم بيعها على الإطلاق.

أغلى ساعات رولكس في العالم


في عام 2017 ، بيعت ساعة رولكس كوزموغراف دايتونا لبول نيومان مقابل 17.8 مليون دولار في فيليبس في نيويورك ، مما يجعلها أغلى ساعة بيعت على الإطلاق.

المبلغ الهائل الذي جمعته ساعة بول نيومان يجعلها أغلى ساعة رولكس على الإطلاق. بطبيعة الحال ، ساهمت مكانة نيومان الأيقونية والاتصال التاريخي بالعلامة التجارية بشكل كبير في استحسانها. لكن مبدأ الندرة ينطبق أيضًا. بعد كل شيء ، هناك ساعة واحدة فقط كان يرتديها الأسطوري بول نيومان كل يوم لمدة خمسة عشر عامًا.

ثاني أغلى ساعة رولكس تم بيعها على الإطلاق مقابل 5.9 مليون دولار وهي دايتونا 6265 "يونيكورن" من الذهب الأبيض. مرة أخرى ، ينطبق مبدأ الندرة. صُنعت ساعات دايتونا القديمة إما من الفولاذ أو الذهب الأصفر عيار ١٨ قيراطًا. 

ثالث أغلى ساعة رولكس هي ساعة أخرى من نوع باو داي 1954 تحمل الرقم 6062 وهي على وجه التحديد لباو داي ، آخر إمبراطور لفيتنام. إذ طلب أندر وأثمن ما صنع على الإطلاق ، وما حصل عليه هو ساعة رولكس 6062 من الذهب الأصفر ، مع مينا سوداء ومؤشرات الماس. تم بيعه بالمزاد العلني في عام 2017 بأكثر من 5 ملايين دولار.

لماذا تزداد قيمة ساعات رولكس بمرور الوقت؟ 



تحظى ماركة رولكس بتقدير واسع النطاق. إنها ، بكل بساطة ، الاسم الأكثر شهرة في صناعة الساعات.

من الناحية النظرية ، يجب أن يكون هذا مشكلة لعلامة تجارية فاخرة مثل رولكس. تكمن المفارقة في علامة تجارية متنامية مثل رولكس في أن الكثير من جاذبيتها يكمن في حصريتها وعدد القطع المحدود. 

لذلك عندما تصبح علامة تجارية مثل رولكس ذات شعبية كبيرة ، من الناحية النظرية على الأقل ، يجب أن تنخفض قيمة العلامة التجارية.

الواقع مختلف تماما، على الرغم من حقيقة أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون ساعة رولكس الان أكثر من أي وقت مضى ، إلا أن العلامة التجارية تستمر في النمو ، وتستمر قيمة ساعات رولكس بالقيمة الحقيقية في الارتفاع. 

أفضل الخيارات للاستثمار


لنلقِ نظرة على ساعة رولكس صبمارينر، في وقت إصدارها في عام 1957 ، كانت تباع Submariner بالتجزئة مقابل 150 دولارًا ، مثلا يمكن أن يشتري متوسط ​​الراتب الأمريكي حينها أحد عشر غواصة سنويًا. حتى لو أخذنا التضخم في الحسبان ، في عام 2014 ، سيشتري لك متوسط ​​الراتب الأمريكي أكثر من ستة ساعات Submariner.

بعبارة أخرى ، إذا أخذنا السعر الأصلي البالغ 150 دولارًا لساعة رولكس Submariner في عام 1957 وقمنا بتعديله بما يتماشى مع التضخم ، فمن المفترض أن يكلف اليوم 1،265 دولارًا. رغم ذالك ، بيعت Submariners في عام 2014 مقابل 7500 دولار. لذلك ، ارتفع متوسط ​​قيمة هذه الساعة بشكل كبير فوق معدل التضخم.

هل تعتبر ساعة رولكس الذهبية استثمارًا جيدًا؟ على الرغم من أن سعر الذهب يمكن أن يكون متقلبًا ، يعتقد بعض الناس أنه بسبب احتفاظه بقيمته على المدى الطويل ، فهو خيار جيد لساعة رولكس الاستثمارية. في حين أن ساعات رولكس الذهبية غالبًا ما تكون أغلى ثمناً في البداية ، لا يبدو أنها عامل مهم في تحديد احتمالية ارتفاع قيمة الساعة.

إذا كنت تشتري ساعة رولكس بغض الاستثمار ، فمن المهم أن تحتفظ بها في حالة ممتازة. نعم ، ساعات رولكس مصنوعة من مواد شديدة التحمل. صُممت المواد التي تصنع ساعات رولكس ، مثل فولاذ أويستر ستيل والكريستال ، لتدوم طويلاً ، لكن حالة الساعة المملوكة مسبقًا هي عامل رئيسي في قيمتها. عادةً ما يتم بيع الساعة غير المستخدمة بأكثر من الساعة المستعملة. 

ختاما


من المهم أن تعرف ما تفعله قبل أن تستثمر في ساعة رولكس. مثل أي استثمار ، إنها مخاطرة. لا أحد يعرف حقًا الاتجاه الذي سيتحرك فيه السوق. ولكن إذا أجريت بحثك ، فأنت تضع نفسك في وضع قوي لاتخاذ قرار حكيم.

إعتمدنا في مقالنا على مصدر مثل ويكيبيديا و موقع رولكس و قوقل آدورد وأخيرا صديقنا الوفي قوقل

هل أعجبك مقالنا حول أكثر ساعات رولكس مبيعا وكيفية الإستثمار ؟ ما هي الساعة التي تتوقع أن يزداد سعرها خلال السنوات القادمة؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال